اتصل بنا
 

مخاوف من مقتل 60 شخصا في قصف روسي لمدرسة أوكرانية

نيسان ـ نشر في 2022-05-09 الساعة 08:23

x
نيسان ـ قال سيرهي جايداي حاكم لوغانسك الأحد إن هناك مخاوف من مقتل ما يصل إلى 60 شخصا في قصف روسي على مدرسة في قرية في المنطقة الواقعة شرقي أوكرانيا، في حين واصلت القوات الروسية قصف منطقة مصنع الصلب في آزوفستال، آخر معاقل المقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول الساحلية المدمرة.
وأضاف جايداي أن القوات الروسية أسقطت قنبلة السبت على المدرسة في بيلوهوريفكا حيث كان يحتمي نحو 90 شخصا، مما تسبب في اندلاع حريق اجتاح المبنى.
وكتب جايداي في منشور على تطبيق تيليجرام "لا أمل تقريبا في نجاة أي شخص. انفجرت القنبلة التي أُسقطت من الجو في منتصف (المبنى)... كان يوجد في المدرسة ما يقرب من 90 شخصا، وتم إنقاذ 27. قُتل نحو 60 على الأرجح".
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة تلك الأنباء. ولم يرد أي تعقيب من موسكو على هذا التقرير.
وتتهم أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون القوات الروسية باستهداف المدنيين في الحرب، وهو ما تنفيه موسكو.
وفي ماريوبول، دعا الكابتن سفياتوسلاف بالامار نائب قائد كتيبة آزوف الأوكرانية المجتمع الدولي إلى المساعدة في إجلاء الجنود الجرحى من مصنع الصلب المترامي الأطراف.
وقال في مؤتمر عبر الإنترنت اليوم الأحد "سنواصل القتال ما دمنا أحياء لصد الروس".
وقالت الأمم المتحدة إنه تم إجلاء أكثر من 170 مدنيا من منطقة ماريوبول الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى نحو 600 بعد مرورهم الآمن خلال عملية إنقاذ استمرت أسبوعا.
ومع احتدام القتال الذي دخل شهره الثالث الآن وإعلان السلطات في منطقة خاركيف شرقي أوكرانيا سقوط المزيد من الضحايا في القصف الروسي، تعهد قادة دول مجموعة السبع الأحد بتعميق عزلة روسيا الاقتصادية "وتصعيد" الحملة على النخب المرتبطة بالكرملين.
وأجرى الرئيس الأميركي جو بايدن وزعماء آخرون من مجموعة السبع مكالمة فيديو مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في إبداء للوحدة والتضامن مع أوكرانيا قبل احتفالات روسيا بيوم النصر الاثنين.
وتعهدت مجموعة السبع بالتخلي التدريجي عن النفط الروسي أو حظره ونددت بهجوم الرئيس فلاديمير بوتين على أوكرانيا.
وكشفت واشنطن أيضا عن مجموعة جديدة من العقوبات تستهدف المزيد من المديرين التنفيذيين والشركات ضمن جهد واسع لعزل روسيا والحد من الموارد المستخدمة لدفع الحرب.
وأعلنت، وفقا لوزارة الخارجية الأميركية، سياسة جديدة لقيود التأشيرات على أكثر من 2500 مسؤول عسكري روسي والقوات المدعومة من روسيا في أوكرانيا.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2022-05-09 الساعة 08:23

الكلمات الأكثر بحثاً