اتصل بنا
 

أوراق مغبرة

نيسان ـ نشر في 2022-05-22 الساعة 12:31

نيسان ـ رغم الصورة المبهرة لم تكن للتلفزيون هيبته كما للإذاعة، مايهم العائلة نشرة أخبار الثامنة وأكثر دقة حالة الطقس ثم مسلسل السهرة الذي ننام نحن الصغار في منتصف المتابعة،أما الراديو فيصحو مع حركة البيت باكرا.
ثلاثة برامج كانت ذات أهمية كبرى لأهلنا، ماتطرحه من قضايا تصير قضاياهم ومدار اهتماماتهم اليومية والتعليق عليها وكأنهم طرف فيما يطرح.
البرنامج الأول كان البث المباشر، الكارثة أذما انقطع التيار الكهربائي أو عبث أحدنا بإبرة الراديو وقطع عليهم متابعة الإنصات، كيف لا، وهم يريدون معرفة خطورة حفرة يعاني منها أهالي خريبة السوق، ومن وراء هذه الحفر، و لماذا تعطلت الإشارة الضوئية في وسط العاصمة وكيف سيتم حل مشكلتها وتوجيه حركة السير .. هذه قضايا ساخنة لاتقل أهمية عن ماسورة المياه المثقوبة في شارع حي من أحياء اربد.
اابرنامج الثاني كان رسائل شوق، ام فتحي من مخيم عين الحلوة تطمئن يوسف في الكويت على أحوالهم وأخبره أن فتحي رزق بصبي أسموه زكريا، وأنها ارسلت له نصية جبنة.. مهتمون بهذه الرسائل ، فجدتي تبارك وهي تضع كاسة الشاي، ومهتمة بوصول الجبنة قبل عطبها.. ياترى يشترون الجبنة واللا عندهم غنم.
البرنامج الثالث حكم العدالة، اسكتوا، جاء المساعد جميل، لقد تم إلقاء القبض على العصابة وتمت إعادة نصف المسروقات، نتدخل، لو أنهم وصلوا للمجرمين قبل بيع المصاغ، مسكينة المرأة يمكن ذهب عرسها.
العصريات يلتئم بعض أفراد الحارة حول ابريق شاي ودلة قهوة ودخان هيشي تحت معرش العنب، يناقشون مجمل ما سمعوه في برامجهم المفضلة ، تؤكد الجارة التي ذهبت لخلع ضرسها في المدينة أنها تتمكن من حضور حكم العدالة، لكنها حضرت البث المباشرة في الباص وسمعت بقصة الحفرة التي وعدت الجهات المسؤولة بمعالجتها فورا وإرسال كوادر العمل لعين المكان، يارب مين اللي يحفر هالحقر بدرب الناس.. وكذلك حلت مشكلة الماسورة والإشارة الضوئية ... ينفض مؤتمر العصريات الذي تمثل فيه القطاع النسائي والطفولي.. وتوشح ديباجة بيانه الرسمي، ياعمي مافي مثل الدولة، لولا الدولة والله غير تضيع خلق الله والناس تاكل بعض...بإنتظار ذات البرامج ونفس القضايا في نهار آخر.

نيسان ـ نشر في 2022-05-22 الساعة 12:31


رأي: ميسر السردية

الكلمات الأكثر بحثاً