اتصل بنا
 

المالكي يطالب بالاعتراف بدولة فلسطين

نيسان ـ نشر في 2023-04-25 الساعة 23:19

x
وزير الخارجية الفلسطيني يؤكد استمرار عملية تهجير الفلسطينيين بعد 75 عامًا على النكبة، ويشدد على أن الهدف النهائي هو الضم، ويطالب بالاعتراف بدولة فلسطين وحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال.
نيسان ـ أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي أنه وبعد مرور 75 عاما على النكبة: "لا تزال عملية تهجير واستبدال الفلسطينيين جارية بهدف واحد يتم السعي إليه في وضح النهار: الضم".
وقال المالكي، في كلمة دولة فلسطين أمام مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، إن نكبة الشعب الفلسطيني قد طال أمدها، وهي أطول فترة إنكار للحقوق الوطنية والجماعية والفردية في العالم الذي تسبب بها أطول احتلال في التاريخ الحديث.
وشدد على أن النظام القائم على القانون الدولي بأكمله يقوم على مبدأين أساسيين: حق الشعوب في تقرير مصيرها وعدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة، ولا يوجد خرق لهذه القواعد أكثر من العدوان والضم.
وتطرق المالكي، إلى الانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين.
وطالب بالاعتراف بدولة فلسطين، متسائلا "كيف يمكن لأي دولة تؤيد حل الدولتين والسلام أن تبرر عدم الاعتراف حتى الآن بدولة فلسطين التي من دونها لا يوجد حل الدولتين؟"و إذا لم يكن هناك اعتراف بدولة فلسطين الآن وهي تحت تهديد حيوي، فمتى سيفعل المجتمع الدولي ذلك؟
وقال الوزير المالكي: "لماذا لا يوصي هذا المجلس الذي كان يدعو إلى حل الدولتين منذ عقود بعضوية دولة فلسطين إلى الجمعية العامة؟و هل هناك طريقة أفضل لتجسيد الدعم الدولي لحل الدولتين من أن تصبح الدولة التي حُرمت ظلما من عضويتها منذ عام 1948 عضوا في الأمم المتحدة؟.
وطالب بحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال، تنفيذا لولاية مجلس الأمن في حفظ الأمن والسلم الدوليين.
(بترا)

نيسان ـ نشر في 2023-04-25 الساعة 23:19

الكلمات الأكثر بحثاً