اتصل بنا
 

قاهر الأرق .. لا يمكن الصمود أمام صوت (بابور الغاز)

نيسان ـ نشر في 2015-11-10 الساعة 20:48

x
نيسان ـ

من تجاوز عمره الاربعين يعرف (بابور الغاز)، غاز الطهي لعائلة الجدة القديمة. لكن البابور ليس هذا وحسب. إنه المنوم الأول بلا منازع. ماذا يعني ذلك؟

لتوضيح المسألة جئنا لكم بفيديو لصوت البابور، خاصة لمن لا يعرف عن ماذا نتحدث.

المشكلة الخطرة في (تطبيق الجدات) هذا هو الحرائق التي يمكن ان تندلع من جراء نسيانه والاختناق، خاصة وان المنازل المعاصرة لا تتوفر فيها سبيل حماية من هذه المخاطر، اضافة الى انه سيدهن الغرفة باللون الأسود.

يُعتبر الضجيج مزعجاً إذ يعيق النوم، إلا أنه في بعض الحالات يشجِّع على ذلك. الضوضاء، العدو رقم واحد للنوم بحسب ما نقله موقع صحيفة "لوفيغارو".

"الضجيج لا يؤدي إلى الاستيقاظ، لأن الأذن مسؤولة عنه"، بحسب ما تقوله جويل أدريان، مديرة الأبحاث في المعهد الوطني للصحة ومجلس البحوث الطبية ورئيسة علماء المعهد الوطني للنوم واليقظة. ما معناه أنَّ الضجيج لا يوقظنا، لكن صوت بكاء الطفل يؤدي إلى استيقاظ والدته". وعلى العكس من ذلك، يمكن بعض الأصوات مساعدتنا على النوم مثل الأصوات الخلفية الثابتة كصوت.

على الرغم من قوتها إلاَّ أنها قد تُسهِّل النوم. ولتغفو بسرعة فذلك يتطلَّب مزاجاً جيداً. وفي الدماغ، آلياتان تتعارضان في ما بينهما هما: النوم واليقظة. وفي هذا السياق، تشير أدريان إلى أنَّه "للتمكن من النوم يجب أن يُبطىء عمل آلية الاستيقاظ ما يوجد بيئة مواتية للنوم بشكل أفضل".

نيسان ـ نشر في 2015-11-10 الساعة 20:48

الكلمات الأكثر بحثاً