اتصل بنا
 

النشامى في مواجهة السعودية .. خطوة للأمام

نيسان ـ نشر في 2024-06-11 الساعة 07:18

x
نيسان ـ يبحث منتخبنا الوطني ومضيفه السعودي في التاسعة مساء اليوم عن حسم صدارة المجموعة السابعة في ختام الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.
اللقاء الذي يقام على ملعب الأول بارك، ينتظر أن يشهد حضورا جماهيريا كبيرا، وبخاصة أن المواجهة تشهد صراع ملتهباً بحثاً عن الفوز والتقدم خطوة للأمام في التصنيف، وبالتالي الاعلان عن مسك الختام مع ختام تصفيات الدور الثاني.
ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، ويحل النشامى ثانيا بـ 10 نقاط، وخرج من المنافسة طاجيكستان «5 نقاط» وباكستان بدون أي نقطة.
وضمن النشامى والأخضر السعودي رسميا تأهلهما إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، لكن الفوز في لقاء الليلة يحقق عدة مكاسب مما زاد من أهمية المواجهة.
ووفقا لتعليمات البطولة فإن المنتخب السعودي يكفيه التعادل أو الفوز لحسم الصدارة، ويحتاج النشامى للفوز بأي نتيجة ليتبوأ القمة بفارق الأهداف عن منافسه، حيث تنص التعليمات إلى اللجواء إلى مجمل الأهداف في حال تساوى منتخبين في ذات الرصيد وهذا ما قد يحصل حال نجح النشامى في تخطي منافسه.
الفوز مهم للنشامى
رغم حسم التأهل، إلا أن لمواجهة الليلة عدة اعتبارات ستدفع النشامى للبحث عن الفوز ولا سواه، فهو يتطلع إلى رد الاعتبار بعد الخسارة ذهابا في عمان بهدفين دون رد، وكذلك فإن الفوز يعني التأهل كمتصدر عن المجموعة ويزيد النقاط بما يخص التصنيف الدولي مما سيسهل قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم على منتخبنا الوطني حيث سيكون مرشحا للانتقال من المستوى الثالث إلى الثاني.
وتبدو صفوف المنتخب الوطني مكتملة حيث لا يعاني من أي غيابات مما يجعل الخيارات أمام المدير الفني الحسين عموتة متعددة وبخاصة أنه مطالب بمنح اللاعبين ممن يجلسوا على دكة البدلاء فرصة المشاركة وتجهيزهم للمرحلة المقبلة من الدور الحاسم وبما يزيد من ثقتهم بقدراتهم.
ويتوقع أن يبدأ عموتة المباراة ربما بتغييرات طفيفة، حيث يتوقع أن يحرس المرمى يزيد أبو ليلى ويقود الخط الخلفي عبدالله نصيب ويزن العرب واحسان حداد وسالم العجالين ويتولى قيادة خط الوسط نور الروابدة ونزار الرشدان ويلعب على الاطراف موسى التعمري ومحمود مرضي، ويتواجد علي علوان خلف رأس الحربة يزن النعيمات.
وقد يقوم عموتة باراحة التعمري شوطا وبخاصة أن المباراة الماضية أمام طاجيكستان أظهرت عدم جاهزيته الكاملة هو والمدافع يزن العرب.
بدوره فإن المنتخب السعودي تجهز لمباراة الليلة جيدا بقيادة الايطالي روبرتو مانشيني عبر تدريبات مكثفة وبمشاركة اللاعب مختار علي الذي كان يعاني من اصابة في وقت سابق.
وكشف موقع الاتحاد السعودي أن مانشيني خلال التدريبات طبق مناورة تكتيكية بهدف معاينة مدى قدرة لاعبيه على استيعابها وتطبيقها في مواجهة الليلة.
ويفتقد المنتخب السعودي في مباراة الليلة لاعبه حسان التمبكتي للاصابة لتتقلص قائمة اللاعبين الى 30 لاعبا هم: محمد العويس، أحمد الكسار، راغد نجار، محمد اليامي، محمد العبسي، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، ريان حامد، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبدالحميد، سلطان الغنام، عبدالله الخيبري، مختار علي، عباس الحسن، ناصر الدوسري، محمد كنو، فيصل الغامدي، مصعب الجوير، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، سامي النجعي، أيمن يحيى، أحمد الغامدي، فراس البريكان، عبدالله رديف، عبدالله الحمدان، مروان الصحفي
عموتة: نتطلع إلى حسم الصدارة
أكد الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الوطني في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أنه يتطلع لحسم الصدارة رغم حسم التأهل من الجولة الماضية.
وقال عموتة: «ندخل اللقاء بدون أي ضغوطات، ونسعى لمنح الفرصة للاعبين للشباب، نحترم المنتخب السعدي ونتوقع أن نقدم مباراة تليق بقدراتنا».
بدوره قال احسان حداد قائد المنتخب أن المنتخب السعودي قوي ومميز، ويلعب في ارضه وبين جماهيره، المباراة لن تكون سهلة.
وأضاف: «سنسعى للاستمرار على نفس النسق التصاعدي الذي بدأناه في بطولة كأس آسيا الماضية، ونبارك للشعب الاردني ضمان التأهل الى الدور الحاسم، ونعدهم بتقديم الأفضل في المرحلة المقبلة».

نيسان ـ نشر في 2024-06-11 الساعة 07:18

الكلمات الأكثر بحثاً