اتصل بنا
 

شهداء وإصابات باستهداف خيام النازحين في مواصي رفح

نيسان ـ نشر في 2024-06-28

x
نيسان ـ استشهد 11 فلسطينياً وأصيب أكثر من 40 آخرين، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، جراء قصف إسرائيلي على خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، في حين يواصل الاحتلال قصف الشجاعية في اليوم الثاني للتوغل.
وكالة الأناضول نقلت عن مصدر طبي أن الاحتلال "قتل 11 فلسطينياً وأصاب أكثر من 40 آخرين جراء قصف إسرائيلي على خيام النازحين في منطقة المواصي".
إلى ذلك، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن جيش الاحتلال استهدف خيام النازحين في منطقة "الشاكوش"، بالمنطقة الآمنة في مواصي رفح جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.
ومساء الخميس، بدأ الجيش الإسرائيلي بقصف وإطلاق النيران والقنابل صوب خيام النازحين في منطقة المواصي، بعد تقدم سجلَّته آلياته في منطقة الشَّوكَة القريبة من المخيم.
وسادت حالة من الذعر والخوف في صفوف النازحين، الذين تركوا خيامهم وأمتعتهم القليلة وفروا من المكان نحو منطقة المواصي جنوب غرب خان يونس.
وفي مدينة غزة، واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وسط القطاع مع استمرار التوغل لليوم الثاني، بحسب قناة الجزيرة الفضائية.
والخميس، قالت هيئة بث الاحتلال الإسرائيلية، إن الجيش أطلق عملية عسكرية ثالثة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة "بعد معلومات استخبارية".
الهيئة قالت إن "الجيش الإسرائيلي بدأ عملية برية في حي الشجاعية شمال قطاع غزة لتفكيك البنية التحتية لحركة حماس التي لا تزال نشطة هناك".
كما أضافت: "تم شن الغارة البرية إثر معلومات استخباراتية جمعها جهاز الأمن العام "الشاباك"، وشعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي "أمان"، مفادها أن حماس بدأت في استعادة سيطرتها على الحي".
ولفتت الهيئة إلى أن "هذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها الجيش الإسرائيلي بعمليات برية في الشجاعية، التي غادرها في بداية يناير/كانون الثاني الماضي في المرة الأخيرة".

نيسان ـ نشر في 2024-06-28

الكلمات الأكثر بحثاً