اتصل بنا
 

7 خطوات لصيانة تكييف السيارة لتجنب خطر الاختناق

نيسان ـ نشر في 2024-07-09 الساعة 04:05

x
نيسان ـ يعد تكييف السيارة حاليا ذا أهمية قصوى في ظل ارتفاع درجات الحرارة في هذه الأيام، ولكن البعض يغفل خطورة التكييف التي تكمن في تسريب غاز أول أكسيد الكربون والذي قد يسبب الوفاة.
لذلك من الضروري التعرف على أهمية نظام تكييف الهواء في سيارتك للحفاظ على حياتك وصحتك وكيفية صيانته.
وقبل أن نتعرف على الخطوات، لابد من توضيح أن هذه الغازات يمكن أن تدخل إلى السيارة أثناء توقفها عبر فتحات التكييف بدرجة كبيرة، بينما تكون مستويات الغاز أقل أثناء تحرك السيارة، وفقا لما أكده الدكتور محمود محسن استشاري الأمراض الصدرية، في مقابلة تلفزيونية.
وأضاف، أن إغلاق السيارة مع تشغيل المكيف يمكن أن يؤدي إلى تعرض الشخص لمستويات عالية من هذه الغازات، مشيرا إلى أن أول أكسيد الكربون هو غاز خطير جدا، وليس له لون أو رائحة.
وأضاف أن الشخص يبدأ بالشعور بأعراض الاختناق خلال 45-60 دقيقة داخل السيارة المغلقة، وتتمثل هذه الأعراض في الصداع والتعب.
وطالب الدكتور محسن بعدم الجلوس داخل السيارات المغلقة مع تشغيل المكيف لفترات طويلة تزيد عن 45-60 دقيقة، لتجنب خطر التعرض للاختناق بغاز أول أكسيد الكربون على الطريق.
والأن ..إليك 7 نصائح للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء بأقصى أداء.
أهم الخطوات لصيانة تكييف سيارتك
1. قم بتشغيل مكيف الهواء أسبوعيا
يجب عليك تشغيل مكيف الهواء أسبوعيا لمدة 10 دقائق على وضع أبرد إعداد وبأقصى سرعة للمروحة.
يساعد ذلك في الحفاظ على ضغط الغاز، ويبقي الضاغط يعمل بشكل جيد، وينظف الرطوبة ويمنع العفن الفطري.
يتضمن ذلك تشغيل مكيف الهواء في الشتاء، مما يساعد على إزالة الرطوبة ويعمل بشكل جيد على إزالة الضباب عن الزجاج الأمامي.
2. قم بتنظيف أو تغيير فلتر الهواء
مع انخفاض درجات الحرارة، ينخفض ​​ضغط الإطارات أيضا. اعتمادا على سيارتك ونوع الإطارات لديك، يمكن أن ينخفض ​​ضغط الإطارات في أي مكان من واحد إلى اثنين، لأن مرشحات هواء المقصورة تمنع تدفق الهواء بشكل صحيح، لذلك افحص الفلتر كثيرًا ونظفه أو استبدله
3. لا تقم بتبريد سيارتك مسبقا
يعمل مكيف الهواء في سيارتك بأقصى قدر من الكفاءة أثناء القيادة. لا تقم بتبريد سيارتك مسبقًا. في الأيام شديدة الحرارة، قم بتشغيل المروحة على أعلى مستوى بمجرد بدء القيادة وافتح نوافذ المقعد الخلفي فقط لمدة 10 إلى 20 ثانية لطرد الهواء الساخن.
4. اضبط مكيف الهواء على الوضع الأكثر برودة
يكون مكيف الهواء في سيارتك أكثر كفاءة عند ضبطه على أدنى درجة حرارة وضبط المروحة لتوفير الراحة. تقوم معظم أنظمة تكييف الهواء بتبريد الهواء إلى 3-4 درجات مئوية. وتجبر درجة الحرارة المرتفعة النظام على إعادة تسخين الهواء، مما يؤدي إلى حرق المزيد من الوقود.
أهم الخطوات لصيانة تكييف سيارتك
5. حافظ على نظافة سيارتك
يمكن أن تؤثر الأوساخ والبكتيريا سلبًا على نظام تكييف الهواء في سيارتك.
6. لا تستخدم مكيف الهواء في إعادة التدوير إذا كان لديك ركاب في المقعد الخلفي
يقوم وضع إعادة التدوير بسحب الهواء من مقدمة السيارة وإعادة تبريده. إنه يعمل بشكل جيد للركاب في الجزء الأمامي من سيارتك، ولكن يمكن أن يترك الهواء راكدًا وساخنًا في الخلف.
7. حافظ على صيانة تكييف سيارتك بمركز معتمد
أفضل طريقة للحفاظ على عمل مكيف الهواء في سيارتك بشكل جيد هي الحصول على خدمة منتظمة في مراكز معتمدة،. يمكنه اكتشاف التسريبات أو الأضرار التي لحقت بنظامك والتوصية بأفضل مسار للعمل للحفاظ على تشغيل مكيف الهواء بشكل صحيح.. وتبريده طوال فصل الصيف الحار.

نيسان ـ نشر في 2024-07-09 الساعة 04:05

الكلمات الأكثر بحثاً