اتصل بنا
 

حماس: ضفة العياش وأبو عمار الخاصرة الرخوة للاحتلال

نيسان ـ نشر في 2024-07-26 الساعة 08:32

x
نيسان ـ قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، زاهر جبارين، الخميس، إن "المقاومة في الضفة الغربية ليست غريبة على المقاومة (...)، الضفة الغربية تعلمت المقاومة منذ انطلاق الانتفاضات، وكل الحروب وكل المراحل التي مر فيها أبناء شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال".
وأضاف جبارين في تصريح نقلته عنها قناة /الجزيرة/ القطرية، أن "الضفة الغربية هي الخاصرة الرخوة لهذا الاحتلال، وأبناء شعبنا الفلسطيني بكل مكوناتهم، وبالأخص كتائب القسام وكل كتائب المقاومة، متحدون خلف المقاومة، وكل استطلاعات الرأي في الضفة الغربية تقول إننا نحن خلف المقاومة وخلف هذا الخيار".
وأوضح أنه "على مدار هذه السنين الطويلة من هذا الاحتلال يبدع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية في كل مرحلة باستنساخ ووجود وإيجاد أدوات نضالية وجهادية لأجل مقارعة هذا الاحتلال المجرم الظالم الذي لا يميز بين فلسطيني وفلسطيني".
وأشار جبارين إلى أن "الاحتلال يقتل الطفل الفلسطيني لأنه فلسطيني، ويقتل الشاب والمرأة، ويقتلع الشجرة، ويهدم البيت لأنه فلسطيني، لا تُقتل لانتمائك السياسي، سواء كنت من حماس أو فتح أو الشعبية أو الديمقراطية أو الجهاد، تقتل لأنك شاب أو امرأة، أو أي شيء فلسطيني يتم تدميره".
وأكد أن "هذه ضفة العياش والهنود والكرمي وكل الشهداء الأبطال، وضفة أبو عمار وضفة فتح، وكل شهداء ورموز أبناء شعبنا الفلسطيني، هذه الضفة ستبقى منتفضة بإذن الله عز وجل حتى زوال هذا الاحتلال عن أرضنا وقدسنا".
ولفت إلى أن "الضفة الغربية سوف تخوض هذه المعركة رغم كل هذا الجبروت الذي يتمتع به هذا الاحتلال وهذا الدعم المخزي من أمريكا، كما حدث في الكونجرس قبل أيام".
واعتبر جبارين، أن "الضفة الغربية لديها مخزون نضالي وجهادي من أبناء الشعب الفلسطيني، وهذا التحدي الذي وضعه الاحتلال أمام شعبنا وأهلنا في كل مكان، بل أمام كل البشرية التي تتمتع بذرة واحدة من الإنسانية، عندما ترى هذه المذابح وهذه المجازر المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية، لا شك لم ولن يوجد أي خيار أمام أبناء شعبنا الفلسطيني إلا خيار واحد، وهو البحث عن كل وسيلة وكل فرصة لأجل ردع هذا الاحتلال ولأجل الحفاظ على أرضنا وقدسنا ومقدساتنا".
وبين أن "هناك تنسيقا بين كل الفصائل المقاومة على الأرض، ومعظم المجموعات يكون بينها تنسيق وتعاون، ويكون بينها نقل الخبرات ونقل الأدوات والإمكانات، وهذه الظاهرة التي تتمتع بها المقاومة هي أكبر صمام أمان وأكبر صخرة يتحطم عليها هذا الاحتلال، وهي قوة بالفعل حقيقية لكل أبناء شعبنا الفلسطيني".
ودعا جبارين، كل أبناء الشعب الفلسطيني، إلى "لانخراط في هذه المواجهة الحتمية والمفروضة على أبناء شعبنا الفلسطيني، ولا يتردد أحد في الانخراط بهذه المقاومة وهذه المواجهة مع هؤلاء النازيين الفاشيين".
كما دعا "إخواننا وأهلنا وشعبنا إلى وحدة الموقف، حتى السياسي، ويجب أن تترجم اتفاقية في الصين بقيام حكومة وحدة وطنية تكون مسؤولة عن كل الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة، ومسؤولة لمواجهة هذا الاحتلال بكل الأدوات والطرق".
وقال إن "حكومة الوحدة الوطنية المتفق عليها في الصين يجب أن تكون مسؤولة أمام المجتمع الدولي لتذهب وتقيم هذه الدولة التي ينادي بها كل العالم، أن هذا الشعب الفلسطيني له الحق المطلق أن يكون مثل باقي كل شعوب الدنيا، له دولة، وله علم، وله جواز سفر، وله حدود، ولن نكون ولن نقبل أن نكون أقل من باقي شعوب الدنيا، وأننا سنقاتل وسنواصل المشوار بالقتال حتى تحقيق الحرية والكرامة وتحرير الأسرى".
وأكد جبارين، أن "التهديد باستخدام الطيران في الضفة لا يخيفهم، ورغم كل ما استخدموه".
وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 39 ألفا و175 شهبدا، وإصابة 90 ألفا و403 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

نيسان ـ نشر في 2024-07-26 الساعة 08:32

الكلمات الأكثر بحثاً