اتصل بنا
 

الجبوري: المشاكل السياسية تعيق جهود مكافحة الارهاب

نيسان ـ نشر في 2015-12-09 الساعة 11:45

x
نيسان ـ

افتتح رئيس الجمهورية العراقية، فؤاد معصوم، الملتقى التشاوري الذي يقيمه مجلس النواب العراقي تحت شعار (ابناء العشائر والنازحين في مواجهة الارهاب)، بكلمة له قال فيها "سننتصر على الارهاب، ونستطيع النجاح والحفاظ على بلدنا من خلال وحدة موقفنا".

من جانبه، اكد رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، في كلمة له خلال الملتقى، على ضرورة وجود استراتيجية شاملة لمواجهة "الارهاب"، مضيفا ان المشاكل السياسية تعيق جهود مكافحة الارهاب.

وقال الجبوري، انه "لابد من وجود استراتيجية سياسية بجانب الاستراتيجية العسكرية لمواجهة الإرهاب"، مشيرا الى ان هناك "مشاكل سياسية تعيق جهود مكافحة الارهاب، والعراق‬ يواجه اخطر مرحلة في تاريخه الحديث".

ولفت الجبوري، الى انه "يجب رسم خارطة طريق لمسيرة المحافظات الست التي حاربت داعش"، متابعا "علينا التخطيط لمرحلة ما بعد داعش التي تحتاج الى تخطيط مبكر".

ودعا الجبوري، الى "تفعيل وثيقة الحل السياسي"، ماضيا بالقول "نرفض كل أشكال التدخل في شؤون العراق ونؤكد على سيادة العراق على أراضيه".

وفي ملف النازحين شدد الجبوري، انه "لا بد من اجراءات سريعة لاعادة النازحين الى مناطقهم وحل العوائق الامنية والسياسية امام هذا الامر وعقد مؤتمر دولي في بغداد لدعم وإعمار العراق"، مضيفا انه يجب "على الحكومة تقديم الدعم الانساني اللازم للنازحين، وكذلك جدولة اعادة النازحين الى مناطقهم".

نيسان ـ نشر في 2015-12-09 الساعة 11:45

الكلمات الأكثر بحثاً