اتصل بنا
 

رداً على تحقيق (نواب البزنس) ..شركة أبناء ثلجي النمري توضح

نيسان ـ نشر في 2016-09-10 الساعة 14:30

x
نيسان ـ


القائمين على راديو البلد وموقع عمان نت وصحيفة نيسان :
استنادا الى قانون المطبوعات والنشر والذي كفل حق الرد، اتمسك بحقي بنشر التوضيح الاتي في موقعكم الالكتروني:
ردا على التقرير الصحفي المنشور في موقعكم بتاريخ 8 ايلول 2016، وما تبعه من توضيح قام بنشره كاتب التقرير مصعب الشوابكة.
بداية استغرب عدم محاولة كاتب التقرير الاتصال بي شخصيا لاستيضاح امور تتعلق بعملي الخاص تم نشرها في تقرير صحفي، ما جعل الجزئية المتعلقة بشركتي مجتزءة غير واضحة ومجحفة تحديدا لجهة الربط بين عملي الخاص الذي امارسه منذ نحو 29 عاما وتواجد شقيقي على كرسي النيابة خلال السنوات الست الماضية.
وبناءا على ذلك اوضح الجوانب التالية التي غفل التقرير أو تغافل عنها:
مؤسسة النمر للمقاولات (شركة ابناء ثلجي النمري ) أسست في عام 1987 كشركة مقاولات أما المساهمين فيها منذ التاسيس الى اليوم أنا جورج ثلجي النمري وشقيقي باسم ثلجي النمري، وليس لاي من اشقائي الاخرين اي مشاركة في الشركة بمن فيهم النائب السابق جميل النمري منذ تاريخ تأسيس الشركه و حتى تاريخه.
فيما ورد على لسان الشوابكة وهي اسئلة اتهامية "بعد انقطاع 10 سنوات عن تعاقد الشركة مع الحكومة من خلال دائرة العطاءات المركزية،أحيل إليها عطاءان الأول في منتصف 2014،والثاني في أواخر2014،وبقيمة إجمالية بلغت نحو مليون و720 ألف دينار.".
وايضا في سؤال الشوابكة "هل يعقل لشركة مقاولات "صغيرة" انقطعت عن التعاقد مع أهم دائرة عطاءات في جسم الدولة،أن تعود و تتعاقد مع ذات الدائرة خلال 6 أشهر"
يبدو أن الشوابكة الذي كال الاتهامات بطريقة السؤال ليس على اطلاع تام بعمل الشركة وطبيعتها، فالشركة ليست شركة صغيرة انما مصنفة شركة مقاولات انشائية من الدرجة الثانية وسقف عطاءاتها 10 مليون دينار في الفترة الواحدة و بحسب اسس التصنيف الساري مفعولها في الاردن لشركات المقاولات، وكما قامت الشركة بمشاريع اكبر بكثير من حجم مشروعي مركز صحي السويلمة ومركز صحي عنجرة.
لم تنقطع الشركة عن العمل بتاتا منذ تأسيسها، بل عملت بشكل رئيسي في العطاءات الحكومية وتتعامل الشركة مع كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، ومن ضمنها دائرة العطاءات العامة وغيرها.
خلال الفترة من 2004 الى 2014 حصلت الشركة على عدة عطاءات في الجامعة الاردنية، جامعة العلوم والتكنولوجيا، وبلدية اربد الكبرى ، فضلا عن عدد من مشاريع العطاءات في الجامعات الخاصة، بالتالي لم تتوقف الشركة عن العمل.
كما اضيف الى ما ورد اعلاه فانه كما حصلت شركتنا على عطائين من دائرة العطاءات العامة في العام 2014 فان الشركة تقدمت لأكثر من مائة عطاء لدائرة العطاءات المركزية في الفترة سالفة الذكر لكن لم ترسي عليها اي من تلك العطاءات، وهذا امر طبيعي خصوصا في قطاع التنافسية به مرتفعه و يمكن التأكد من ذلك من دائرة العطاءات الحكومية او الاتصال معنا لتزويدكم بالوثائق اللازمة.
كما ان كافة العطاءات التي حصلت عليها الشركة سواء من دائرة العطاءات العامة او غيرها من المؤسسات سواء الحكومية او الخاصة هي عطاءات نشرت في الصحف اليومية وحصلت عليها الشركة بالمنافسة، ولم يحصل في تاريخ الشركة بتاتا ان حصلت على عطاء بالتلزيم.
كشركة تحرص على نوعية العمل المقدم نهتم ان لا يكون لدينا اكثر من مشروعين خلال فترة زمنية واحدة كي نضمن تقديم افضل منتج ضمن المدد الزمنية المحددة وذلك ضمن سياستنا باعتبار السجل النظيف للشركة اولوية قصوى وراسمالها الرئيس، وهذا السجل هو السبب وراء استمرار نمو وعمل الشركة على مدار 29 عاما.
اما ما يخص السؤال عن "هل تعاقد ت الشركة التي يساهم فيها السيد جميل وهي شركة فخري النمري،مع شركة أبناء ثلجي النمري،وما طبيعة هذه التعاقدات؟"
الجواب ان شركة اسست في عام 1997 بهدف الاستيراد والتصدير، لكن عند دراسة الجدوى تبين ان المشروع ليس ذي جدوى وبناءا على ذلك تم ايقاف المشروع، نعم الشركة ماتزال مسجلة بسجل الشركات لكنها لا تعمل على ارض الواقع، وليس هناك اي حسابات لها او حركات او مستوردات وممكن التاكد من تلك المعلومات من ضريبة الدخل ووزارة الصناعة والتجارة والجمارك الاردنية.
وبكل تاكيد ليس هناك اي تعاقدات بين الشركة التي لم تعمل اساسا و مؤسسة نمر للمقاولات (شركة ابناء ثلجي النمري).
في الختام اوكد على ان حرية الصحافة والصحافة المهنية والمسؤولة اساس لنهضة المجتمع ومكافحة الفساد، لكن على تلك الصحافة توخي الدقة والحذر وعدم الزج بالاسماء واعطاء ايحاءات غير حقيقية حيث لمسني ضرر شخصي مما نشر في موقعكم من ايحاءات تربط بين عملي وموقع شقيقي.
كما استغرب مطالبتكم لشقيقي بالرد على امور تتعلق بي شخصيا وبعملي باعتباره ليس ذي اي صلة قانونية بالشركة لا كشريك ولا حتى موظف.
الصحافة الاستقصائية والتي كما تذكرون في موقعكم تعملون عليها بالتعاون مع شبكة أريج تتطلب أن يتحقق الصحفي ويجمع كل المعلومات قبل النشر، وليس الاعتماد على وثيقة أو مصدر واحد، القول بان نقص المعلومات أو عدم تزويد المؤسسات الحكومية الاخرى لكم بالمعلومات أيضا ليس مبرر لنشر معلومات مجتزئة فواجبك أن تقدم المعلومة كاملة، كما أن تبريرك بأن جميل النمري لم يرد على اتصالكم أيضا غير مقنع كون جميل غير معني وليس على صلة بمؤسسة نمر للمقاولات وللشركة اشخاص قائمين عليها يتوجب العودة لهم مباشرة، كما أن جميل وحتى هذه اللحظة ليس على معرفة بتفاصيل عمل الشركة التي اديرها والى جانبي عدد من الموظفين الاكفاء والمخلصين.
بالنهاية المطالبة بتقديم كشف الذمة المالية للنواب وجميع المسؤولين الحكوميين هو مطلب شعبي متفق عليه، ايجاد هذه الالية هي ضمانه لتحقيق العدالة وانصاف الاشخاص وحمايتهم من التشهير والاساءة، كما انني على استعداد للحديث عن اي شي يخص عملي كوني لا اعمل في الخفاء ولم اعمل يوما في الخفاء.

مدير عام مؤسسة نمر للمقاولات
جورج النمري

نيسان ـ نشر في 2016-09-10 الساعة 14:30

الكلمات الأكثر بحثاً