اتصل بنا
 

سكر خفيف البرنامج السياسي التغييري للحراكات الشعبيه الاردنية ....

صحافي وكاتب

نيسان ـ نشر في 2016-10-12 الساعة 16:33

برنامج سياسي الحراكات الشعبية الأردنية: برنامج سكر خفيف وعجز المعارضة عن فهم الواقع الأردني
نيسان ـ

اسعفني صديق وقريب لي من الناحية الدموية وهو مؤطر سياسيا حين وصف البرنامح السياسيى للحراكات الشعبية الاردنية على اختلافها -بانة برنامج سكر خفيف -

ويستند هذ المخضرم سياسيا ..ان القوي السياسية الاردنية وفي مقدمتها الاخوان رفعوا كثيرا من مطالبهم ومن سقف اطروحاتهم السياسية للتغير السياسي في الاردن استهداء بما جري في تونس ومصر وليبيا وسوريا والبحرين ولكنهم على ارض الواقع عاجزون ومكبلون .

ويعتقد هذا السياسي الاردني المخضرم ..ان ازمة المعارضة الاردنيه وعلى رأسها -الاخوان - رغم عمرهم الطويل علي الساحة الاردنية انهم لم يقرأوا بدقة خصوصية الساحة الاردنية لهذا سارعوا لاسقاط سياقات الاحداث في تونس ومصر على الاردن .
.. اضافة الى كونهم باقوا.. بالحقيقة الماثلة في مصر وتونس ومفادها انهم ركبوا موجة المطالبة بالتغير السياسيى وهم براء من الثورة في القطرين ولكنهم بذكاء اقتنصوا الفرصة واوهموا واخافوا الناس .

لا يخيفينى برنامجهم لاسباب عدة .. اولها استغراقهم في الشتيمة والتخوين والعمالة وهذا ليس ببرنامج سياسي تغييري بقدر من انه برنامج تسويقي وبرنامج صناعة النجوم استنادا علي طول السان واتقان الوقاحة .
ولانهم يشخصون الازمة بالاردن ويعتبرون بقاء النظام السياسي الاردني او سقوطة رهنا بهذا الشخص او تلك .. رغم ان القضية الاردنية اعقد من ان تكون مرهونة بشخص او مجموعه من الدواوين السياسة وتكايا النق والتذمر .
لهذا خلص صديقي السياسي الاردني المخضرم ..ان لاخوف علي النظام لان خصومة ارخص من الرخص ولانهم استهوا الانتقال من هذا الخضن الى ذلك .. ولان مكهرهم يتساقط اما م مكر الاولياء والاتقياء.

نيسان ـ نشر في 2016-10-12 الساعة 16:33


رأي: هشام عزيزات صحافي وكاتب

الكلمات الأكثر بحثاً