اتصل بنا
 

حملة عالمية لطرد اسرائيل من الفيفا

نيسان ـ نشر في 2015-05-26 الساعة 23:26

x
نيسان ـ

بدأت حملة عالمية للتأثير على قرار اعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذين سيجتمعون بعد أقل من ٧٢ ساعة للتصويت على قرار تجميد عضوية إسرائيل بسبب عنصريتها تجاه الشعب الفلسطيني.

ويحتاج القرار إلى موافقة ١٥٧ دولة من أصل ٢٠٩. للتصويت بنعم على قرار طرد الاحتلال.

وتحظر قوانين الفيفا العنصرية واستغلال أرض شعب دون موافقته، لكن عنصرية الاحتلال وسياساته القمعية تجاه كرة القدم الفلسطينية دائماً ما تمر دون عقاب.

ويعمل الاحتلال وأعوانه في هذه الأثناء على اقناع الفيفا برفض طلب فلسطين بتجميد عضوية عضويته، علما بأن أغلب الدول مع هذا القرار، إلا أن مصادر مطلعة قالت بوجوب العمل على تغيير مواقف بضعة دول فقط كي نجمع الأصوات اللازمة لطرد الاحتلال، وهذا ممكن من خلال خلق زخم شعبي ودولي.

وتفرض سلطات الاحتلال قيوداً صارمة على حركة اللاعبين والرياضيين الفلسطينيين، ما يزيد من صعوبة إقامة المباريات من جهة، وعرقلة سفر اللاعبين للمشاركة في البطولات الرياضية خارج فلسطين من جهة أخرى، فضلاً عن وجود خمسة أندية إسرائيلية مسجلة في الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم تمثل مستوطنات مقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بطريقة غير شرعية.

وعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق كلاً من يوغسلافيا وجنوب إفريقيا بسبب سياساتهما العنصرية من خلال تجميد عضويتهما، ولا يوجد أي مبرر لعدم فعل هذا مجدداً مع إسرائيل التي تطبق سياسة التمييز العنصري بحق الشعب واللاعبين الفلسطينين.

نيسان ـ نشر في 2015-05-26 الساعة 23:26

الكلمات الأكثر بحثاً