اتصل بنا
 

أسرار مذهلة حول المدينة المفقودة بمضيق جبل طارق

نيسان ـ نشر في 2017-02-07

x
نيسان ـ

'أتلانتيس' تلك المدينة الأسطورية التي لحق بها الدمار بين ليلة وضحاها.. ظلت لقرون سراً غامضاً.. هل كانت حقيقية أم أنها أسطورة خيالية؟.
الآن.. نحن على وشك حل اللغز والتوصل إلى سر الموقع الحقيقي للمدينة الأسطورية، والذي استولى على خيالنا منذ آلاف السنين، بحسب صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.
العصر البرونزي
إن اكتشاف المراسي الحجرية الكبيرة في مضيق جبل طارق يلمح إلى أن حضارة العصر البرونزي القوية، التي وصفها أفلاطون، ربما كانت موجودة.
إن فيلما وثائقيا جديدا لـ'ناشيونال جيوغرافيك'، يسمى 'بزوغ أتلانتيس'، يرسم بحثا ملحميا عن المدينة المفقودة، من سانتوريني، في اليونان إلى جزر الأزور، مقارنا نظريات مبنية على الأدب عن الحضارة الغامضة.
وتكمن أصول أسطورة 'أتلانتس' فقط مع الفيلسوف اليوناني أفلاطون، الذي أشار إلى مدينة العصر البرونزي في اثنين من حواراته 'تيمايوس' و'كريتاس'، في القرن الرابع قبل الميلاد.
ويقول في تلك الحوارات إن أهالي 'أتلانتس' كانوا يكنزون الذهب والفضة، التي كانوا يستخدمونها لتزيين المعابد والجدران، في حين كانت عاصمة 'أتلانتيس' ميناء يتكون من حلقات من البر والبحر.
ويلمح أفلاطون إلى أنه تم تدمير الحضارة بين عشية وضحاها عندما ضربها زلزال وتسونامي، دمر ميناء المدينة الهام الذي دفن تحت الوحل.

نيسان ـ نشر في 2017-02-07

الكلمات الأكثر بحثاً