اتصل بنا
 

"بينس" يزور حائط البراق بالقدس ويؤدي طقوسًا تلمودية

نيسان ـ نشر في 2018-01-23 الساعة 17:44

x
نيسان ـ

زار نائب الرئيس الأمريكي 'مايك بينس' ظهر الثلاثاء حائط البراق (الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك) وأدى صلوات يهودية في المكان بعد ارتدائه للقبعة اليهودية التقليدية.

واستُقبل بنس بترحاب شديد من رجال الدين اليهود في باحة حائط البراق وأدى الصلوات اليهودية وسجل حضوره في سجل كبار الزوار.

وتوجه 'بينس' الذي كان يرتدي على رأسه قلنسوة سوداء، وحيدًا إلى الحائط ووضع ورقة في أحد ثقوبه، ومن ثم وضع يده على الحائط قبل أن يقف أمامه، حيث كان حاخام إسرائيلي في استقباله عند وصوله إلى الحائط.

وأدى 'بينس' خلال زيارته طقوسًا تلمودية عند حائط البراق، واستمع من أحد الحاخامات اليهود لشرح عن المكان، واطلع على مجسمات لم تتضح ماهيتها.

ولم يرافقه في زيارته أي مسؤول إسرائيلي، فيما تواجد في المكان السفير الأمريكي في 'إسرائيل' ديفيد فريدمان ومبعوث الرئيس الأمريكي للاتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات.

جاء ذلك بعد لقائه الرئيس الإسرائيلي روبي ريفلين الذي شكره على 'الزيارة التاريخية'، هامسًا في أذنه أنه يود الحديث معه عن سوريا وغزة، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وحول مساعي الإدارة الأمريكية لعرض 'خطة سلام جديدة' قال بنس إن أبواب الإدارة الأمريكية مفتوحة للحوار وسيجري عرض الخطة الأشهر المقبلة داعيًا السلطة الفلسطينية إلى العودة للحوار.

وشدد نائب الرئيس الأمريكي على أن 'إعلان القدس عاصمة لإسرائيل سيساهم بلا شك في التأسيس لمرحلة جديدة وسيساعد في بلورة اتفاقية سلام قابل للحياة'، على حد تعبيره.

نيسان ـ نشر في 2018-01-23 الساعة 17:44

الكلمات الأكثر بحثاً