اتصل بنا
 

دبلوماسي: الصين استجابت لطلب الاتحاد الأوروبي حول الرسوم الجمركية

نيسان ـ نشر في 2024-07-08 الساعة 03:47

x
نيسان ـ قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، خورخي توليدو، إن الصين استجابت أخيراً لطلبات الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات بشأن تحقيقات التكتل الخاصة بدعم السيارات الكهربائية.
وأضاف توليدو، خلال مؤتمر في بكين، اليوم الأحد، "لقد عرضنا على الحكومة الصينية إجراء مشاورات بشأن هذه القضية منذ عدة أشهر"، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.
وقال توليدو إن نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية، فالديس دومبروفسكيس، تلقى "قبل 9 أيام فقط" اتصالاً هاتفياً من وزير التجارة الصيني، وانغ وينتاو، لبدء المشاورات.
وأضاف توليدو "بعثنا رسالة قبل 4 أشهر نقول فيها إننا نريد التحدث عن هذا الأمر وأشياء أخرى".
وتلقي تعليقات سفير الاتحاد الأوروبي الضوء على الجدول الزمني الذي دام عدة أشهر لتدقيق الاتحاد الأوروبي في الدعم الحكومي الصيني، الذي اعتبره ضاراً لشركات صناعة السيارات في التكتل.
وفرض الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، رسوماً جمركية مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية من الصين، ومن المقرر اتخاذ القرار النهائي بحلول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وقال السفير البلجيكي لدى بكين، برونو أنجيليت، الذي كان يتحدث في نفس المؤتمر، إن وانغ لم يقم بإجراء الاتصال الهاتفي، إلا بعدما حثه نائب المستشارة الألمانية، روبرت هابيك، في زيارة قام بها أخيرا، على القيام بذلك.
ولم ترد وزارة التجارة الصينية على الفور على طلب التعليق.
ولدى الحكومة والشركات الصينية الآن فرص للتحدث مع الاتحاد الأوروبي، ربما لإيجاد حل يعالج مسألة الدعم دون الحاجة إلى فرض الرسوم الجمركية.
وقال دومبروفسكيس، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، إن المحادثات مع الصين مستمرة.

نيسان ـ نشر في 2024-07-08 الساعة 03:47

الكلمات الأكثر بحثاً